فعاليات صيف البحرين 2011

Submitted by زهرة on أربعاء, 06/29/2011 - 19:48

المنامة فى 26 يونيو وكالة أنباء البحرين (بنا) - تجري الآن الاستعدادات النهائية لإطلاق مهرجان صيف البحرين 2011 والذي يستمر لمدة شهر كامل.

 

ويحظى هذا المهرجان السنوي الذي تنظمه وزارة الثقافة والمقرر له أن يبدأ في 1 يوليو بشعبية كبيرة لدى الجمهور، حيث يزخر بالكثير من العروض المتنوعة تحت شعار "انتصارا للفرح" يحييها فنانين عالميين وذلك في الصالة الثقافية ومركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويستضيف مهرجان صيف البحرين في نسخته الثالثة هذا العام مجموعة واسعة من العروض المشوقة والفعاليات الفنية والثقافية والتعليمية التي لا تفوّت، من ضمنها "خيمة نخول" الواقعة بالقرب قلعة عراد والتي ستكون محطة رئيسية تستضيف من خلالها شخصية "نخول" نشاطات ترفيهية وثقافية يومية للأطفال مجانا طوال أيام المهرجان.

كما يمكن للجمهور الاستفادة من عروض ترويجية متنوعة تقدمها الفنادق والمطاعم والمجمعات التجارية والحدائق العامة تزامنا مع المهرجان.

 

وقد صرحت الوزارة بأن الإقبال على التذاكر المتوفرة حصريا من كشك المهرجان بمجمع البحرين سيتي سنتر حتى نهاية المهرجان يعتبر مشجعا جدا، خصوصا من جانب السياح العرب والأجانب. علما بأن تذاكر العروض المقامة في الصالة الثقافية مجانية بينما تبدأ أسعار تذاكر العروض في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات من دينار بحريني واحد وحتى عشرة دنانير.

 

من جانبها أكدت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن لصيف هذا العام نكهةٌ خاصة وطعمٌ آخر، فهو صيف الفرح والتواصل والأمل، وقالت: "هو صيف يعّبر عن حبنا للوطن وللحياة وتفاؤلنا بالمستقبل، والإصرار على مواجهة التحديات والصعاب"، مضيفة: "يعود صيف الأمل هذا العام زاخراً بالأنشطة المتجددة والمتنوعة، والعديد من الأمسيات والبرامج الموسيقية والثقافية والتعليمية والترفيهية التي تناسب العائلة البحرينية والطفل والسيّاح والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، والتي نأمل أن يتفاعل معها الجميع، لنؤكد على حبنا للوطن وللحياة وننتصر للفرح والتواصل والأمل".

وعبرت معاليها عن تقديرها لجهود فريق العمل من القائمين على التحضيرات والاستعدادات وجميع الشركاء الذين تتضافر جهودهم لأجل إنجاح المهرجان. وسيستمتع زوار المهرجان بمجموعة واسعة من العروض الثقافية من بينها:

  • عروض رقص شعبي مستوحى من تراث عدة دول مثل عرض "فويرزا إي كومباس" الذي يمزج رقصة الفلامنكو مع الباليه على أنغام أفريقية-كوبية.
  • أما "أسطورة جورجيا" فسيقدم فرصة التعرف على الرقصات القوقازية التقليدية من خلال عرض "سمايا" والذي ستقدمه مجموعة من الأطفال الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 14 عاما.
  • كما وستشارك فرقة محمد بن فارس البحرينية مع فرقة فن الصوت الكويتي لتقديم لوحة فريدة عن التراث الموسيقي العريق لدول الخليج في "ليلة فن الصوت"،
  • بينما سيقوم عرض "تجار بوليوود" باستعراض الأنغام الهندية الرائعة من خلال رواية قصة فتاة صغيرة وحبها لرقصة الكاثاك الشعبية.
  • أما الفنانة المتألقة سمر كموج فستحيي تراث الموسيقار المصري الأسطوري رياض السنباطي من خلال أداء جملة من أجمل الأغاني العذبة التي لحنها لعمالقة الطرب العربي الأصيل.
  • كما سيسعد الجمهور بالأصوات الفريدة لفرقة "تشي لو آند ذا لو فريكوينسي" بخليطها الفريد لموسيقى الهيب هوب والجاز والبلوز والكويتو والسول والروك وال آر آند بي والموسيقى الإفريقية.
  • أما فرقة "ذا دوول فاونديشن" فستذهل الحاضرين بسيمفونية من إيقاعات الطبول التقليدية.

 

وتشمل فعاليات صيف البحرين أيضا عروضا للأطفال والعائلات مثل:

  • مغامرة بارني في الفضاء الخارجي
  • عرض الفقاعات "غازيليون" المميز
  • عرض "أليس في بلاد العجائب" الذي تقدمه فرقة توت آ تراك الكندية.

فعاليات صيف البحرين 2011

يذكر أن التذاكر ستتوفر أيضا في الأماكن التي تجري فيها العروض خلال أيام العروض إذا كان هناك متسع.

كافة المعلومات المتعلقة بمهرجان صيف البحرين موجودة على الموقع (www.bahrainsummer.bh). تجدر الاشارة الى ان مهرجان صيف البحرين 2011 يقام في دورته الثالثة تحت شعار "انتصاراً للفرح" طيلة شهر يوليو، وهوحدث سنوي يحتوي على فعاليات ونشاطات مختلفة ومتنوعة تضفي البهجة والسعادة والأمل على جميع أفراد الأسرة البحرينية والخليجية من زوار المملكة وسياح ومقيمين من خلال عروض موسيقية، ثقافية والتعليمية لتناسب الاطفال والكبار.

المواقع الرسمية:

http://bahrainsummer.bh/

http://www.facebook.com/pages/Bahrain-Summer-2011-%D8%B5%D9%8A%D9%81-%D…

http://twitter.com/#!/MOC_BH

 

ويستضيف مهرجان صيف البحرين مجموعة متنوعة من العروض الثقافية المثيرة بما في ذلك تجار بوليوود، عرض الفقاعات "غازيليون" و مغامرات بارني في الفضاء الخارجي. ويمثل المهرجان شخصية "نخول"، الشخصية النابعة من تراث وتاريخ أرض دلمون ..أرض البحرين من خلال خيمته التي سوف تحط رحالها في قلعة عراد، والتي تحتوي على مجموعة جديدة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتعليمية كل يوم طيلة أيام المهرجان.